الرئيسيةأخبارالرئيس السيسي يشهد افتتاح 20 مشروعاً بقطاع النقل في مصر
أخبار

الرئيس السيسي يشهد افتتاح 20 مشروعاً بقطاع النقل في مصر

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح عدد من المشروعات القومية في قطاع النقل، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، وذلك على هامش فاعليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل.

وأوضحت وزارة النقل، في بيان، أن المشروعات التي افتتاحها اليوم تضمنت 20 مشروعُا، منها 8 مشروعات تم افتتاحها بالفيديو كونفرانس، والتي شملت مشروع إعادة تاهيل وتطوير خط سكة حديد الفردان/ بئر العبد.

كما تضمنت، مشروع إنشاء خط سكة حديد كفرداوود/ السادات، و مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد بني سويف – اسيوط، المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الانفاق.

وأضافت، أن المشروعات شملت أيضا، إنشاء محور بديل خزان أسوان على النيل، وكذلك انشاء محور الزقازيق السنبلاوين – تطوير وازدواج طريق 6 اكتوبر / الواحات، ومشروع تطوير وازدواج طريق اسيوط / قنا / الاقصر الصحراوي الشرقي.

كما شملت المشروعات، تطوير وازدواج طريق دهب / نويبع، وكذلك تطوير وازدواج طريق الفردان / الصالحية، بجانب عدد 6 كباري اعلي المزلقانات “كوبري اعلى مزلقان الصيرفي بمحافظة البحيرة – كوبري أعلى مزلقان قويسنا بمحافظة المنوفية – كوبري أعلى مزلقان الرياح بمحافظة قنا – كوبري أعلى مزلقان المضيق بمحافظة اسوان – كوبري أعلى مزلقان السيل بمحافظة اسوان وكوبري أعلى مزلقان ابوحمص” بمحافظة البحيرة والذي تم افتتاحه..

وأشارت وزارة النقل، إلى أن المشروعات تشمل أيضًا عدد “3” كباري علوية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي في نطاق محافظة البحيرة، و كوبرى كفر الدوار، و كوبري كنج عثمان، وكوبري جنبواي والذي تم افتتاحه عبر الفيديو كونفرانس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *