الرئيسيةأخبار«القابضة للكهرباء» تكشف حقيقة استثناء المحافظات الساحلية من خطة تخفيف الأحمال
أخبار

«القابضة للكهرباء» تكشف حقيقة استثناء المحافظات الساحلية من خطة تخفيف الأحمال

كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، حقيقة ما يتم تداوله على بعض المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن استثناء المحافظات الساحلية من خطة تخفيف الأحمال.

وأكدت الشركة، في بيان، اليوم الاثنين، أن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن عار تماما من الصحة، كما أهابت بالمواطنين عدم الانسياق وراء أية بيانات غير رسمية، معربة عن شكرها العميق للمواطنين على تفهمهم وتعاونهم.

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، أمس الأحد، أنه نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، سيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال يومي الأحد والاثنين فقط، لمدة ساعة إضافية.

وأوضحت الوزارتان، أن ذلك يأتي من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وكان مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، قد كشف عن زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعة إضافية لتصبح 3 ساعات بدلًا من ساعتين، وذلك مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء في ضوء الموجة الحارة التى تشهدها البلاد.

يذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عقد اجتماعاً موسعاً أمس، فى مركز التحكم القومى للغاز بشركة جاسكو لمتابعة العملية التشغيلية، فى ضوء الموجة الحارة التى تشهدها البلاد وترتب عليها زيادة كبيرة فى الاستهلاكات، وتم خلال الإجتماع استعراض سيناريوهات العمل المختلفة فى ضوء الموجة الحارة وكيفية مواجهتها.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي الشهر الماضي، تكليف وزيري الكهرباء والبترول، بوضع سيناريو واضح من أجل إنهاء وقف تخفيف الأحمال مع نهاية التوقيت الصيفي، أي تنتهي فترة انقطاع الكهرباء بقدوم شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبلين بحد أقصى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *