الرئيسيةمنوعات«الوزير» يبحث تعزيز التعاون المصري- الألماني بمجالات النقل المختلفة
منوعات

«الوزير» يبحث تعزيز التعاون المصري- الألماني بمجالات النقل المختلفة

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، بمناسبة قرب انتهاء فتره عمله بالقاهرة.

وأشاد وزير النقل بالتعاون المتميز مع الجانب الألماني، في تنفيذ العديد من المشروعات الهامة بمجال النقل في مصر وعلى رأسها مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الثلاثة بإجمالي اطوالي حوالي 2000 كم، والتعاون مع DB “سكك حديد المانيا” لإدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائى السريع، وكذلك مشروع محطة حاويات تحيا بميناء دمياط، حيث يتم التعاون في هذا المشروع مع تحالف “هاباج لويد، يوروجيت ألمانيا، كونتشيب إيطاليا” وهو التحالف المشغل للمحطة.

وأكد وزير النقل، في بيان، أن قطاع النقل يشهد طفرة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ويتضمن فرصا إستثمارية كبيرة ومجالات عديدة للتعاون مع الشركات الالمانية مثل التعاون بين الموانئ المصرية والألمانية في مجال الحاويات والبضائع الترانزيت وتوزيعها عبر الموانئ المصرية إلى الشرق الأوسط.

من جانبه، عبر السفير الألماني بالقاهرة عن سعادته بفتره عمله سفيرا لألمانيا بمصر وبتقدير الشعب المصري والحكومة المصرية لألمانيا وللصناعات الألمانية.

وأشاد بالتعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات ومنها قطاع النقل، مؤكداً حرص الجانب الألماني على زيادة حجم التعاون المشترك في هذا القطاع الذى يشهد تطورا كبيرا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *