الرئيسيةالبرلمانلجنة الطاقة بمجلس النواب تناقش 5 مشروعات قوانين أبرزها للبحث عن البترول
البرلمان

لجنة الطاقة بمجلس النواب تناقش 5 مشروعات قوانين أبرزها للبحث عن البترول

تبدأ لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، خلال الفترة المقبلة، مناقشاتها لعدد من الملفات ومشروعات القوانين المحالة إليها، وذلك مع بداية دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
ومن المقرر أن تشهد اجتماعات اللجنة، مناقشة 5 مشروعات قوانين، بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، أبرزها بشأن التنقيب عن البترول.

وفيما يلي تفاصيل مشروعات القوانين المقرر مناقشتها:

– مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بي. في. للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال بورفؤاد البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

– مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بي. في. للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة جنوب نور البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

– مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة “زد إن بي في” إل تي دي للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الخطاطبة الأرضية بدلتا النيل (ج.م.ع).

– مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ثروة للبترول والشركة العامة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 205 لسنة 2014 للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية حورس بالصحراء الغربية (ج.م.ع).- مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة اتش بي اس انترناشيونال ايجيبت ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية جنوب الضبعة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *