الرئيسيةأخباروزير الزراعة يبحث سبل زيادة الاستثمارات الرومانية بمجال الميكنة الزراعية في مصر
أخبار

وزير الزراعة يبحث سبل زيادة الاستثمارات الرومانية بمجال الميكنة الزراعية في مصر

 

عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و نظيره الروماني “فلورين باربو”، اجتماعا مشتركا لبحث تكثيف سبل التعاون بين مصر ورومانيا في المجال الزراعي، والأنشطة المرتبطة به.

جاء ذلك على هامش مشاركته في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية والتي تعقد في العاصمة بوخارست.

وذكرت وزارة الزراعة، في بيان، أن الوزيران ناقشا خلال اللقاء، سبل زيادة الاستثمارات الرومانية في مصر وخاصة فى مجال الميكنة الزراعية وتطوير التعاونيات، وانشطة الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان، والألبان، وسلامة الغذاء، إضافة الى استنباط الاصناف الجديدة والمتميزة خاصة من المحاصيل الاستراتيجية: القمح والذرة والمحاصيل الزيتية عباد الشمس وفول الصويا والاعلاف.

وقال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن العلاقات الزراعية بين مصر ورومانيا تتمتع بتاريخ طويل وحاضر واعد، لافتا إلى أهمية أن يشمل التعاون تبادل الخبرات، وزيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات والمنتجات الزراعية بين البلدين، فضلا عن البحث العلمي الزراعي، وتنمية الثروة الحيوانية بما فيها مجال تربية المواشي والدواجن، كذلك الاستزراع السمكي، والصوب الزراعية وتطوير وتحديث وسائل الري.

ومن المقرر أن يوقع وزير الزراعة خلال زيارته الى رومانيا، الخطة التنفيذية لمذكرة التفاهم بين مصر ورومانيا للتعاون في المجال الزراعي و الأنشطة المرتبطة منها انتاج التقاوي عالية الانتاجية والانتاج الحيواني المشروعات البحثية المشتركة ومجال الصحة النباتية وتبادل الخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *